الحزب الشيوعي السوداني: يدعو لاختيار الخرطوم مقراً للتفاوض مع الحركات

طالب صديق يوسف، القيادي بالحزب الشيوعي، بالإسراع في تشكيل مفوضية السلام، لبدء المفاوضات مع الحركات المسلحة، وأن تكون المحادثات بالخرطوم، منوهاً بأن تحقيق السلام وإيقاف الحرب يمثلان أولوية قصوى لحكومة حمدوك.
وأكد يوسف دعم الحزب الكامل للحكومة الجديدة برئاسة عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء، مبيناً أن أول بشريات الحكومة عودة السودان إلى بيته الإفريقي، بعد رفع تعليق عضويته في الاتحاد الإفريقي. ودعا يوسف في تصريح صحفي لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية)، الحكومة الجديدة إلى الالتزام ببرنامج الحرية والتغيير، الذي تم التوافق عليه بين منظومة التغيير لتفادي عدم الاستقرار السياسي.
وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي، صديق تاور أكد، يوم السبت، أن لجنة التصور الهيكلي لمفوضية السلام استعانت بخبراء وعلماء سودانيين في مجال بناء السلام من معهد السلام بجامعتي الخرطوم وبحري، وبعض المراكز الأخرى. وعقدت اللجنة التي كونها مجلس السيادة أول اجتماع لها بالقصر الجمهوري، يوم السبت، تحت إشراف أعضاء المجلس، الفريق الركن ياسر العطا، ود. صديق تاور، ومحمد الحسن التعايشي، تمهيداً لإصدار مجلس السيادة المرسوم الخاص بتشكيل مفوضية السلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.